وصفات سحرية تخلص من الم المفاصل فى ايام قليلة

وصفات سحرية تخلص من الم المفاصل فى ايام قليلة


ما هى المفاصل

  • المفاصل بشكل عام هي النقطة التي تربط العظام وتتحرك معًا لتمكن الجسم من الحركة بكل سهولة. 
  • ومع ذلك، فإنها قد تعاني من التهاب وآلام وتيبس بسبب العمر أو الإصابات أو بعض الأمراض مثل التهاب المفاصل. وهناك اشخاص كثيرة تعانى من الم المفاصل.
 ولكن يمكن الاستفادة من بعض الوصفات الطبيعية لتخفيف الآلام وتحسين صحة المفاصل.

وصفة خل اللتفاح

 

وصفة خل اللتفاح

يحتوي خل التفاح على العديد من المواد الغذائية المفيدة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد والنحاس والسيلينيوم . وتشير بعض الدراسات إلى أن خل التفاح يمكن أن يساعد في تحسين صحة المفاصل وتقليل الألم بشكل كبير واليكم كيفية اخذ هذه الوصفة:

الوصفة:

  1. اخلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ.
  2. أضف ملعقة صغيرة من العسل إذا رغبت في ذلك.
  3.  اشرب هذا المزيج مرتين يوميًا لتحسين صحة المفاصل.

وصفات اضافية

  •  يمكن تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 مثل السلمون والتونة والأفوكادو والمكسرات. و تحتوي هذه الأطعمة على حمض الأوميغا 3 الذي يساعد في تخفيف الالتهابات وتحسين صحة المفاصل بشكل كبير وينصح به كثير من الاطباء.
  • يمكن أيضًا تدليك المفاصل بزيت الخروع أو زيت اللوز الحلو لتحسين الدورة الدموية وتخفيف الألم والتورم. يجب تدليك المفاصل برفق وتجنب تمارين الضغط الشديد عليها.
  •  يمكن ايضا الاستفادة من الحرارة والبرودة لتخفيف الألم والتورم. يمكن وضع الحرارة المريحة على المفاصل المؤلمة لتهدئتها، في حين يمكن استخدام الثلج لتقليل الالتهابات والتورم.
  •  و يجب الحرص على العناية بالمفاصل وتجنب الإجهاد الزائد عليها، كما يجب على الأشخاص المعانين من آلام المفاصل استشارة الطبيب قبل تناول أي علاج.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-