افضل طرق العناية بالبشرة يومياً

افضل طرق العناية بالبشرة يومياً


العناية بالبشرة يومياً

  • يعد جمال الشخص في الاهتمام بالبشرة والعناية بها، ويلجا كثير من الاشخاص حاليا، للقيام بعمليات التجميل والتي قد تحدث من خلالها مشاكل كبيرة، خاصة في نوع البشرة ومهما كانت البشرة ولونها لابد من العناية بها بشكل مستمر، وهناك كثير من طرق العناية بالبشرة خاصة وان لكل شخص بشرة مختلفة عن الشخص الآخر، ولكن لا داعي للقلق. فاليوم سوف نتعرف على اهم طرق العناية بالبشرة بشكل مستمر لتكون ناعمة وأنيقة.

انواع البشرة

انواع البشرة

 

  • قبل البدء في أي طريقة من طرق العناية بالبشرة، يجب معرفة نوع البشرة اولا، وذلك لتفادي الاضرار التي ممكن ان تحدث عن انواع الوصفات والكريمات التي لا تتوافق مع بشرتك.
  • فكيف نحدد نوع البشر؟
  • البشرة انواع، فهناك البشرة الجافة، والبشرة الدهنية، والبشرة العادية، وبشرة اخري مختلطة وهي مزيج بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة.
  • ولتحديد نوع البشرة نقوم بغسيل الوجه بماء دافئ ثم ننتظر نصف ساعة. بعدها نقوم بمسح الوجه بمنديل.
  •  اذا كانت هناك آثار دهنية في منطقة “الأنف، الجبهة، الذقن، الخدين” فذلك يعني ان بشرتك دهنية.
  • اما عن وجود آثار دهنية في بعض المناطق فذلك يعني ان البشرة مختلطة.
  • عند عدم وجود اي آثار دهنية فذلك يعني ان البشرة عادية.
  • عن وجود بعض آثار القشرة فذلك يعني ان البشرة جافة.

طرق العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة

 

  • هناك طرق عديدة للعناية والحفاظ علي بشرتك ناعمة، بعضها تتلخص في الكريمات التي تنتجها الشركات، والبعض الاخر يتلخص في الوصفات اللي يقوم الاشخاص بالتحضير لها.
  • ولكن ما هي اهم الطرق و افضلها للعناية بالبشرة؟
  • كثير من الاشخاص يستخدم الطرق العادية والتقليدية، للحفاظ علي البشرة ناعمة وذلك عن طريق غسيل الوجه بماء دافئ كل يوم، علي الرغم من انها طريقة رائعة الا ان هناك طرق احدث للحفاظ علي البشرة.

الطرق العاديه.

الطرق العادية
  • نتحدث اولا عن الطرق العادية.

1.  غسيل الوجه مرتين يومياً بماء دافئ ، لمدة دقيقة واحدة علي الاقل، واستخدام الكريم المناسب لنوع بشرتك، للحفاظ علي البشرة لامعة.

2. الاهتمام بالمناطق الحساسة في الوجه، مثل العنين، والشفاه، نظرا لان هذه المناطق تحتاج لبعض من الإهتمام، بشكل كبير.
3. تناول بعض الخضروات والفاكهة يومياً، التي تحتوي علي الفيتامين، وخاصة خضار البروكلي، لتقويه ليونة البشرة والحفاظ عليها ناعمة.
4. تناول الغذاء يومياً وبشكل مستمر، لتقوية جلد البشرة، خاصة في البشرة الجافة.
5. تقشير البشرة مرتين اسبوعيا، للتخلص من الجلد الميت، والحصول علي بشرة جذابة لامعة.
6. استخدام كريمات للحماية من اشعة الشمس، لان البشرة بطبيعتها حساسة وعند تعرضها لاشعة الشمس قد يؤثر عليها بشكل عكسي، ولكن عن استخدامك الكريمات سوف تحصلين علي الاشعة النافعة، و ابتعادك عن الاشعة التي تضر البشرة.
7. من الامور التي تؤثر علي البشرة، هي النوم بالمكياج، مما يؤثر علي البشرة بشكل مستمر، من حدوث مشاكل وتجاعيد، فيجب عليكي ازالة المكياج قبل النوم، للحصول علي بشرة ناعمة.
8. ممارسة الرياضة بشكل مستمر، مما يعطي بشرتك قوة، ولامعا عند التخلص من الدهون الزائدة عن طريق الاملاح، عند حرق كمية كبيرة من الدهون في ممارسة الرياضة، فانت بذلك تحافظ علي بشرة قوية، ولامعة، خالية من الدهون.
ممارسة الرياضة
 9. الابتعاد عن تناول الأطعمة الحارة، التي تسبب تجاعيد في الوجه بشكل مستمر.
 10. تنظيم السكريات في الاكل: عدم الافراط في زيادة السكريات في الجسم، مما يؤثر علي البشرة بشكل كبير، ويؤدي الي ظهور بعض التجاعيد علي الوجه. هل شرب كميات كثيرة من الماء له علاقة بالبشرة؟ 
بعض الاشخاص تسأل عن علاقة شرب الماء بكميات كثيرة هل له علاقة بالبشرة اما لا، فشرب الماء يساعد علي ترطيب البشرة، وتخليصها من السموم الموجودة في الجلد، وظهور حب الشباب، وحمايتها من التجاعيد، ويمكنك من الحصول علي بشرة صافية وجذابة.

 الطرق الحديثة للبشرة.

الطرق الحديثة للبشرة
  •  ثانياً نتحدث عن الطرق الحديثة.
هناك ايضا طرق حديثة للحفاظ علي بشرتك جذابة وناعمة. وهي استخدام أقنعة للبشرة للحافظ عليها، ويوجد انواع كثيرة لقناع البشرة.
 واهما هي الوصفات التي تقومين بتحضيرها، لوضعها علي وجهك للحصول علي نعومة للبشرة، ولكن مع اختلاف الوصفات علي حسب نوع بشرتك.
1. قناع الموز: يمكنك استخدام الموز في الحفاظ علي نعومة بشرتك. هل للموز افادة في البشرة؟ 
 بالطبع يمكنك الاستفادة من الموز. لان الموز يعطيكي نعومة في البشرة، وقوة، والتخلص من حب الشباب، والهالات السوداء، كيف يمكنني استخدام الموز؟
قومي بتقشير قطعة واحدة من الموز، ثم هرسها بشكل جيد، ثم وضعها بشكل مناسب علي بشرتك، والانتظار لفترة تتراوح من 10 دقائق الي 25 دقيقة، ثم غسل الوجه بعدها بماء بارد، وسوف تجدين نفسك حصلت علي نعومة وقوة لبشرتك.
لتصبح البشرة جذابة وناعمة بشكل مستمر، ويمكنك القيام بهذه الطريقة مرة واحدة يومياً، للحصول علي نعومة جذابة.
 2. قناع قطع الخيار والليمون: قطع الخيار والليمون من اشهر الطرق المتعارف عليها لدي الأشخاص، والتي تعطي البشرة لامعا، وليونة، وتعالج الحروق الناتجة عن اشعة الشمس التي تتعرض ليها البشرة. كيف يمكنني استخدام الخيار علي الوجه؟
قناع قطع الخيار والليمون
 يمكنك استخدام الخيار علي الوجه عن طريق وصفة تقومي بتحضيرها. وذلك عن طريق بعض المكونات.
 مكونات قطع الخيار بعصير الليمون.
  •  عصير ليمون.
  •  قطع خيار.
  •  معلقة كركم اصفر.
  •  طريقة التحضير نخلط جميع المكونات مع بعضها البعض لتكون مزيج كاملاً، وتأتي بقطع الخيار من داخل المكونات ووضعها علي الوجه، واستخدام هذه الطريقة يومياً لمدة اسبوع، للحصول علي بشرة لامعة، براقة، ولا يفضل استخدام  الجلسرين اذا كانت البشرة دهنية. وتستخدم يومياً للحصول علي نتائج اسرع.
 3. قناع المايونيز: يعد قناع المايونيز من افضل الاشياء التي يمكنك استخدامها للحفاظ علي البشرة، والحصول علي بشرة خالية من الشوائب. كيف يمكنني استخدام المايونيز للبشرة؟ 
قومي باستخدام ملعقة كبيرة لدهن الوجه والرقبه بشكل كامل، وتركها فترة مدتها 20 دقيقة، للحصول علي بشرة خالية من الشوائب، ويمكنك استخدام هذه الطريقة يومياً لمدة اسبوع، للحصول علي نتائج سريعة، وبشرة جذابة.
 4. الحليب: يعد الحليب من افضل الاشياء استخداما للبشرة، للحصول علي بشرة ناعمة الملمس، فيقوم الحليب بتنعيم بشرتك، واعطاءها ملمس ناعم، و تبييض للبشرة السمراء، فإذا كانت بشرتك سمراء اللون فيجب عليكي استخدام الحليب للحصول علي بشرة بيضاء اللون. كيف يمكنني استخدام الحليب للبشرة؟
قومي بخلط معلقتين من الحليب البودر مع كوب من الماء، و وضعة علي وجهك لمده 30 دقيقة، ثم تقومي  بغسل الوجه بماء بارد، وتكرار هذه العملية يومياً لمدة اسبوع للحصول علي نتائج سريعة وناجحة.
5. قناع الخل: يمكنك استخدام الخل للحصول علي بشرة خالية من الشوائب و مرطبة بعمق، كيف يمكنني استخدام الخل للبشرة؟
 قناع خل التفاح يتم اضافة ربع كوب من خل التفاح الي كوب من الماء و وضعة علي الوجه والرقبة بشكل متناسق، لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بماء دافئ،
قناع خل التفاح
للحصول علي بشرة رطبة بعمق، وخالية من الشوائب، والبثور خاصة ان استخدام خل التفاح بشكل مستمر يمنع ظهور بعض البثور في الوجه، مما يمنح الوجه شكلا جذاب و انيق.
وهناك وصفات و اقنعة كثيرة يمكنك استخدامها للحفاظ علي بشرتك بشكل انيق، وجذاب، ولكن تفادي اخطاء كريمات البشرة، واختيار النوع الامثل والافضل لكي، لتحصل علي بشرة بدون قشور، وبدون مشاكل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-